أطلق مسلح النار في ترام بمدينة أوتريخت الهولندية، وهو ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وسقوط 5 من الجرحى، بحسب مسؤولين. وأعلنت الشرطة أنها ألقت القبض على المشتبه في إطلاق النار. وكانت السلطات تبحث عن شخص تركي في السابعة والثلاثين من عمره يدعى غوكمان طانش، وحذرت المواطنين من الاقتراب منه في حال رؤيته. وأغلقت مدارس وشددت الإجراءات الأمنية في العديد من المناطق. وتفيد التقارير بأن شرطة مكافحة الإرهاب قالت إن الدلائل تشير إلى أن ما وقع كان "هجوما إرهابيا".

وقال منسق مكافحة الإرهاب الهولندي، بير ياب البيرسبيرغ، إن ثمة احتمالا بأن يكون أكثر من شخص وراء العملية، مشيرا إلى أن الصورة ليست واضحة تماما. وأشار إلى أن إطلاق النار وقع في عدة مواقع . وقال رئيس الوزراء مارك روتي إن الحادث يدعو إلى "القلق الشديد"، وأضاف أن "أي عمل إرهابي هو هجوم على الحضارة وعلى مجتمع الانفتاح والتسامح". ورفع مؤشر الخطر إلى أعلى مستوى بشكل مؤقت في مقاطعة أوتريخت.

ووقع الحادث قبيل الساعة الحادية عشرة، وأرسلت 3 مروحيات إلى الموقع. وتجمع رجال أمن مسلحون بالقرب من موقع الهجوم على الفور. وطلبت الشرطة من المواطنين إمدادها بأي صور بحوزتهم عن الحادث. كما كثفت الشرطة الإجراءات الأمنية في المطارات في جميع أنحاء هولندا. وقال شاهد عيان لوكالة الأنباء الهولندية إن "رجلا بدأ بإطلاق النار بجنون". وأضاف آخر لمحطة الإذاعة المحلية "ان او اس" أنه رأى امرأة جريحة والدم على يديها وملابسها. وقال إنه أجلسها في عربته وقدم لها المساعدة، مشيرا إلى أنها كانت غائبة عن الوعي حين وصلت الشرطة.