أعلنت ادارة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون أن الفعاليات ستضم 30 ورشة عمل وجلسة مصاحبة، وتنطلق فعاليات المهرجان في دورته الـ 22، في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من التاسع الى الثاني عشر من نوفمبر المقبل، بتنظيم هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية.
وتتركز المواضيع، التي من المتوقع أن يحفل بها البرنامج العلمي، الذي يبدأ في اليوم الثاني من المهرجان، حول الإنتاج التلفزيوني والإذاعي والمستقبل، والإعلام الرياضي والنجومية، إضافة إلى جلسات تعنى بمشاركة المرأة ودورها في السينما وقضاياهاعبر التاريخ، وورش عمل تتمحور حول صناعة الأفلام والعمل الإعلامي المستقل، وغيرها من المواضيع التي سيناقشها المهرجان على مدار أربعة أيام.
وأوضحت ندى الربيعة منسقة الشؤون الإعلامية بالمهرجان، لبوابة افريقيا الإخبارية أن "البرنامج العلمي يهدف  إلى إثراء المحتوى العربي وتبادل الخبرات الإعلامية، بحضور عدد من الجهات الإعلامية واتحادات إذاعات الدول العربية والعالمية إضافة إلى خبراء الإعلام والمهتمين من داخل المملكة وخارجها".
وأضافت الربيعة "أن جدول أعمال المهرجان سيكون حفلًا وموسعًا، يكرم فيه عدد من الشخصيات الإعلامية والفنية التي أثرت الساحة العربية بإنتاجاتها المرئية والمسموعة لأعوامٍ عدة، إضافة إلى إقامة حفل غنائي في اليوم الأول، يحضره عدد كبير من الإعلاميين والمتخصصين الذين يشاركون في أعمال المهرجان".
 وقالت الربيعة أن " استضافة السعودية للمحفل الضخم يؤكد أنها تمتلك القدرات العالية على استضافة المناسبات الدولية الكبرى. كما يسجل المهرجان إنجازًا جديدًا للمملكة في استضافة المزيد من الفعاليات على أرضها، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030م، وتأكيدًا على النهضة الاقتصادية والتنموية للمملكة بوصفها
قوة استثمارية رائدة، كما تعد هذه الاستضافة فرصة لإبراز المناطق السياحية والقيمة النوعية للبنية التحتية للاستثمارالفاعل والفرص المثمرة الجاذبة، وتأكيدًا على ما تشهده المملكة من تحولات ثقافية واجتماعية تركز على قيم التسامح والتعايش وتقبل الثقافات المتنوعة وتعميق العلاقة مع المنظمات الإقليمية والدولية الفاعلة".