أوضح مدير إدارة المناطق الصحية بوزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة اسماعيل العيضه، أن إدارة المناطق الصحية بالوزارة أجرت زيارة ميدانية إلى بلدية اجدابيا للاطلاع على الأوضاع الصحية والخدمات الطبية في المدينة.

وأوضح العيضه  في تصريح اليوم الأربعاء ، أن الزيارة جاءت "بناءً على تعليمات  السيد الوكيل العام  والمكلف بمهام تيسير الوزارة  الدكتور سعد عقوب لتفقد المرافق والمنشآت الطبية والخدمات الصحية باجدابيا "، موضحًا وان الزيارة جات وفق الخطة الموضوعة لعام 2018 . وأضاف مدير المناطق الصحية أن الزيارة تخللها جولات ميدانية.

وعقد اللقاء الأول مع عميد بلدية اجدابيا العقيد سعد العكوكي ومدير مستشفي الشهيد امحمد المقريف الدكتور عبدالفتاح الدليمي ومدير ادارة الخدمات الصحية بالبلدية الاستاذ مرعي العرم، للبحث في آلية تطوير جودة الأداء و اتخاذ عدة تدابير وآليات التعاون اليومي والمستمر وتوحيد الجهود فيما بين ادارة الخدمات الصحية بالبلدية ومستشفى الشهيد امحمد المقريف بالمدينة وتسهيل سرعة تقديم الخدمة الصحية والطبية والرعاية الصحية الأولية للمرضى والمترددين وتحديد الاحتياجات الفعلية، مشيرًا إلى أن الزيارة توصلت إلى تحديد حجم المشاكل التي سيتم بها إعداد تقارير شاملة للوكيل العام  لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها ما يؤدي إلى انتظام حسن سير العمل بالمرافق. ولفت مدير ادارة المناطق الصحية، إلى أنّ هذه التوجيهات تأتي في إطار حرص الوكيل العام لوزارة الصحة، على توفير الخدمات الصحية  والطبية للمواطنين والمترددين على المراكز الصحية والعيادات المجمعة وتخفيف العبء على أقسام الإسعاف والطوارئ بمستشفي الشهيد امحمد المقريف لتقليل  قوائم الانتظار للمرضي ومتابعة انتظام سير العمل بالخدمات الصحية وتذليل كافة المعوقات ومعالجتها، ومتابعة مجريات الأمور المتعلقة بمتطلبات المراحلة وفق إستراتجية وزارة الصحة لعام 2018.