حدد مكتب الممثل التجاري الأمريكي رسميا الموعد المقرر لزيادة سعر التعريفة الجمركية على سلع صينية قيمتها 200 مليار دولار إلى الساعة 12.01 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0501 بتوقيت جرينتش) يوم الثاني من مارس المقبل.

وذكرت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم السبت أن هذا التغيير اضيف إلى الوثائق المرتبطة بتحقيق يجريه مكتب الممثل التجاري الأمريكي في ممارسات الملكية الفكرية الصينية التي كانت الأساس للتعرفات الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على السلع الصينية والتي أدت إلى رد انتقامي من بكين.

وعزا البيان التغيير إلى المحادثات الأمريكية الصينية الجديدة "بهدف التوصل إلى إنهاء الإجراءات والسياسات والممارسات التي يغطيها التحقيق" بعد اجتماع عقد في أول ديسمبر بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ في بوينس أيرس.

وكان الموعد الأصلي المقرر لزيادة التعرفة الجمركية من عشرة في المئة إلى 25 في المئة الأول من يناير. ولم يؤثر التغيير على التعرفة الجمركية السارية بالفعل ونسبتها 25 في المئة على سلع تكنولوجية صينية قيمتها 50 مليار دولار وتشمل أشباه الموصلات ومكونات إلكترونية أخرى وأجهزة ومركبات.