أثنى مدافع برشلونة الإسباني، البرازيلي داني ألفيس كثيراً على قدرات مدرب بايرن ميونخ الألماني، بيب غوارديولا، مؤكداً أنه يعتبره آينشتاين كرة القدم.

وبدأ الدولي البرازيلي تصريحاته خلال الحوار الذي أجراه مع صحيفة تايمز البريطانية حول غوارديولا، ونقلتها وكالة افي الإخبارية، وقال: "السر وراء غوارديولا هو أنه يجعلك تنظر للأشياء بشكل مختلف، هو آينشتاين كرة القدم بالنسبة لي".

وأردف "رحيله للسيتي تجربة جديدة بالنسبة له، فهو يحب التغيير، اعتقد أن الأمور ستسير في صالحه واعتقد أن البريميير هو المكان الأمثل له، سيفوز لأنه مجنون كرة القدم ويريد أن تسير الأمور كما يريد وهذا ما يجعله موضع احترام".

وعن المواجهة المحتملة بين المدرب الإسباني وغريمه البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي تربطه العديد من التقارير بتدريب مانشستر يونايتد بداية الموسم المقبل، تذكر ألفيس حالة التوتر بين الثنائي عندما كان مورينيو يشرف على تدريب ريال مدريد وغوارديولا على برشلونة، لاسيما

خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2010-2011.

وقال في هذا الصدد: "أتذكر هذا اليوم جيداً.. وعلمت أننا سنفوز بالبطولة منذ تلك الليلة".

وكان برشلونة فاز بدوري الأبطال في ذلك الموسم، بعدما تخطى عقبة ريال مدريد في الدور نصف النهائي، بالفوز ذهاباً على ملعب البرنابيو 2-0، والتعادل إياباً في الكامب نو 1-1، قبل أن يفوز في النهائي على مان يونايتد بنتيجة 3-1.

وتعاقد برشلونة مع داني ألفيس في صيف 2008، بناء على طلب من غوارديولا الذي قاد الفريق "الكاتالوني" في نفس الموسم، وساهم في تطوير أداء البرازيلي كثيراً، ليصبح أحد الأعمدة الأساسية في الفريق حتى الوقت الراهن، بينما رحل غوارديولا في 2012 لتدريب بايرن ميونخ.