من المتوقع أن يُلبي تنفيذ التقنيات الحديثة الطلب المتزايد على الأغذية، إلى جانب مساهمته في معالجة ظروف الجفاف، التي تعاني منها جنوب أفريقيا على وجه الخصوص، والتي تحتل المرتبة الثلاثين في قائمة الدول الأكثر تعرضًا للجفاف في العالم.

وحدد الخبراء تقنيات مثل الـ (IIoT) لتقديم فوائد للصناعة الزراعية من خلال تمكين المزارعين على تحسين عملياتهم عبر التحول الرقمي، مما يهدف إلى تقديم المنتجات الغذائية للعالم بشكل أكثر كفاءة واستدامة.

من جانبه، قال نائب رئيس وحدة الصناعة والتجارة في منطقة أنجلوبون أفريقيا في شركة شنايدر إلكتريك مارك رامزي، إن الشركة توقعت تحسين المعدات الزراعية، كما ترى أن هناك حاجة إلى أن تكون المعدات مستدامة ومناسبة لإدخال النظام الرقمي في قطاع الزراعة.

وأكد رامزي أن التكنولوجيا تضمن إمكانية مشاركة المعلومات بسرعة وسهولة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، واختتم حديثه قائلا "إننا نتطلع إلى مساعدة الصناعة الزراعية في جنوب أفريقيا في مجال المستقبل الرقمي".

يذكر أن التكنولوجيات اللاسلكية الجديدة ذات الشبكة الواسعة المنخفضة الطاقة اخترقت السقف الذي يبلغ 100 متر، وتصل الآن إلى مسافة 50 كيلومترا، مما يسمح لأجهزة الاستشعار الجديدة باكتشاف المداخلات البيئية والاستجابة لها، مثل الوضع أو الضغط وغيرها من تغييرات الحالة التي تعتمد على الحدث، وعرضت شركة شنايدر إلكتريك هذه التطبيقات المستندة في مؤتمر (IoT Solutions) العالمي في برشلونة، أواخر عام 2017.

كما تعاونت الشركة مع مايكروسوفت لتوفير البنية التحتية للتقنيات الحديثة، التي تمكن من مراقبة الري عبر الأجهزة المحمولة، وتحسين خفة الحركة التشغيلية والكفاءة والاستدامة.