كشف المهاجم الأرجنتيني لمانشستر سيتي الإنجليزي، سيرجيو أغويرو، خلال مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أمس الجمعة، أنه حاول إقناع مواطنه ليونيل ميسي من أجل القدوم لصفوف النادي الإنجليزي، مؤكداً له أن مانشستر "هو المكان الأمثل للعب كرة القدم".

وقال "الكون" ضاحكاً خلال المقابلة: "هو يعلم عدم وجود شواطئ، لكن في النهاية ستقضي معظم الوقت داخل المنزل لأننا نلعب مباراة كل 3 أيام ونحتاج للراحة وتناول الطعام. ولهذا فمسألة الطقس ليست ذات أهمية كبرى".

وواصل في ذات الصدد "لهذا قلت له إن مانشستر هو المكان الأمثل للعب كرة القدم لأنك تقضي وقتك بأكمله داخل المنزل، وهو ما يساعدنا على الاجتماع على الغداء ولعب كرة القدم سوياً".

ويقود الدولي الأرجنتيني (27 عاماً) هجوم سيتي خلال مباراة السبت، التي سيحل فيها ضيفاً على ملعب "بولين غراوند" معقل وست هام يونايتد في الجولة 23 للبريميير ليغ.

وأكد أغويرو "في أتلتيكو مدريد كنت أبحث أكثر عن الكرة وتحريك اللعب، لكن كان الهداف الأول للفريق فرناندو توريس ثم دييغو فورلان، وكنت أصنع نحو 10 أو 15 هدفاً في الموسم. والآن ألعب بطريقة أخرى مع مانشستر سيتي وأحاول تسجيل أكبر عدد من الأهداف".

وقال المهاجم الأرجنتيني، الذي غاب عن صفوف السيتي في 11 مباراة خلال الموسم الحالي و27 في الموسمين الأخيرين، أنه بات يعلم كيف يمكنه تفادي هذه الانتكاسات.

وأشار في هذا الصدد "في بعض الأحيان، كنت أعود من الإصابة وأشارك في مباراتين وأصاب مرة أخرى في المباراة الثالثة. البريميير ليغ مسابقة تتطلب الكثير ولا يمكنك خوض مبارياتها وأنت في غير جاهزيتك البدنية الكاملة".

وأردف "في بعض الأحيان، كنت أحاول اللعب وأنا في 80% أو 85% من جاهزيتي، ومن هنا تأتي الإصابة.. يمكنني القول الآن أني تعلمت من أخطائي".

وأحرز أغويرو مع سيتي 120 هدفاً خلال 185 مباراة خاضها منذ انتقاله من صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني موسم 2011-2012، لكنه كان يعاني في كل موسم من لعنة الإصابات المتكررة.

وحصل مهاجم التانغو على لقب هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي (2014-2015) بعدما أحرز 26 هدفاً خلال 31 مباراة خاضها مع السيتي.