بلغ إجمالي المشتركين في الهاتف المحمول بمصر نحو ١٠١.٢٤ مليون في نهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 94.15 مليون مشترك في نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بمعدل نمو سنوي بلغ نحو ٧.٥٣٪.

وقال تقرير حكومي صادر عن وزارة  الاتصالات المصرية مساء أمس الخميس ،" ان معدل انتشار الهاتف المحمول ارتفع الي نحو  ١١٩.٤٥ ٪ ، بنهاية الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بنحو ١١٣.٢٠ ٪ بنهاية نفس الفترة  من العام الماضي، بمعدل نمو سنوي بلغ ٦.٢٥ ٪ ، في حين بلغ معدل انتشار الهاتف الثابت نحو ٨.١٤ ٪ بنهاية الربع الاول من العام الحالي".

وأضاف التقرير الذي حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه اليوم أن سوق الانترنت بمصر أضاف نحو ٨.٨٢ مليون مشترك خلال عام ليصل اجمالي المشتركين الي ٤٢.١٦ مليون مشترك بنهاية الربع الأول من العام الحالي، مقابل نحو ٣٣.٣٤ مليون مستخدم بنهاية نفس الفترة من العام الماضي ٢٠١٣.

وأوضح التقرير ان اجمالي عدد مستخدمي الانترنت لكل ١٠٠ من السكان قد ارتفع الي ٤٩.٧٤٪ بنهاية الربع الأول من ٢٠١٤ ، مقارنة بنحو ٤٠.٠٩٪ بنهاية الفترة ذاتها من العام الماضي وبمعدل نمو سنوي بلغ نحو ٩.٦٦٪.

وأضاف التقرير ان عدد مشتركي الانترنت عن طريق الهاتف المحمول بلغ نحو١٧.٦٢ مليون مشترك بنهاية الربع الأول، في حين وصل عدد مستخدمي الانترنت عن طريق خدمات الـ USB مودم الي نحو  ٣.٧٩ مليون مشترك بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

وبلغت نسبة مستخدمي الانترنت واسع النطاق ٩٢.٧١ ٪ من اجمالي مستخدمي الانترنت بنهاية الربع الأول، مقارنة بنحو ٩٠.٧٢ ٪ من نفس الفترة للعام الماضي، في حين تراجعت اعداد مستخدمي الانترنت محدود النطاق لتصل الي  ٧.٢٩ ٪  من اجمالي مستخدمي الانترنت، مقابل ٩.٢٢٪ لنفس الفترة من العام الماضي .

في المقابل فقد سوق الهاتف الارضي نحو ١.٨٤ مليون مشترك، ليصل اجمالي مشتركي الهاتف الارضي بنهاية الربع الاول إلي ٦.٧٩ مليون مشترك، مقابل نحو٨.٦٣ مليون مشترك بنهاية نفس الفترة من العام الماضي ٢٠١٣.

يأتي هذا بينما ارتفعت فيه السعة الحالية لخطوط الهاتف الارضي الي ١٤.٩٤ مليون خط بنهاية الربع الاول، مقارنة بنحو١٤.٧٧ مليون  خط بنهاية الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة سنوية بلغت ١٧٠ الف خط جديد، وبمعدل نمو سنوي ١.١٣٪.