لقي ستة أشخاص مصرعهم، وأصيب سبعة آخرون على الأقل بجروح في كانو شمال نيجيريا وثاني أكبر المدن في البلاد، إثر هجوم انتحاري هو الرابع الذي تنفذه امرأة في خلال أسبوع.وقال المتحدث باسم الحكومة النيجيرية مايك عمري، إن انتحارية فجرت نفسها أمس (الأربعاء) بعبوة ناسفة في مدرسة البوليتكنيك في ولاية كانو وقتلت ستة أشخاص.

وقال الناطق باسم الشرطة في كانو ماجاي ماجيا "جرى اعتراض الانتحارية في بوابة ولاية كانو بوليتكنيك، لكنها شقت طريقها إلى المبنى الإداري، حيث فجرت نفسها وبرفقتها شخصان آخران".ويعد هذا التفجير الأحدث في سلسلة الهجمات الانتحارية التي تستهدف مراكز ومساجد وأماكن انتظار سيارات في كانو على مدى الأيام الثلاثة الماضية.

وأفاد شاهد عيان يدعى ازياكو ادامو، أن انفجارا هائلا وقع وسط طلاب كانوا متجمعين حول لوحات إعلانية في حرم كلية الفنون بالهيئة القومية للشباب في كانو. مضيفا أن الانتحارية اندست بين الطلاب. وأكد روايته شهود آخرون.وقال أحد الطلاب إن الانتحارية اندست بين الطلاب الذين كانوا ينتظرون لتسجيل أسمائهم في الخدمة الوطنية للشبيبة.وقال ازياكو ادامو "كان الناس يتدافعون لتسجيل أسمائهم على اللائحة".

إلى ذلك، اعتقلت القوات المسلحة النيجيرية امرأتين يشتبه في أنهما من جماعة "بوكو حرام" المتشددة كانتا تسافران مع طفلة عمرها 10 أعوام تلف عبوة ناسفة حول جسدها.وقال المتحدث باسم الحكومة مايك عمري، انه جرى إيقاف المشتبه بهما أثناء سفرهما في سيارة على طريق في ولاية كاتسينا الشمالية المجاورة لكانو أول من أمس (الثلاثاء). مضيفا "تبين أن طفلة تدعى خديجة عمرها عشرة أعوام تلف حول جسدها حزاما مليئا بالمتفجرات"، مشيرا إلى أن السيدتين ايليا وزينب حاولتا الهرب بالسيارة، لكن جرى إيقافهما في وقت لاحق على أيدي نيجيريين آخرين معنيين بالأمر ومن ثم اعتقالهما.