كشف معهد  استطلاع أجراه معهد جالوب المتخصص في مجالات دراسات الرأي العام، اليوم الجمعة أن 52% من المصريين يرون أن الاقتصاد الوطني يتحسن.

وأوضح المعهد أنه توصل لنتائج المسح بناء لقاءات مباشرة مع ألف شاب بالغ تتراوح أعمارهم بين 15 عاما فما أكبر في الفترة بين10-27 من يونيو/ حزيران 2014، مشيرا إلى أن نسبة الخطأ 3.5 نقطة مئوية بالسالب أو الموجب. ويعكس هامش الخطأ تأثير ترجيح البيانات. بالإضافة إلى الخطأ في اختيار العينات، وصيغة السؤال

 وقال المعهد في بيان حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه اليوم أن المصريين الذين شملهم المسح أعربوا عن اعتقادهم بتحسن أوضاع الاقتصاد قبل الإعلان عن مشروع حفر قناة السويس الجديدة  وبدء حملة شراء شهادات الاستثمار.

ورجح جالوب أن المصريين الذين شملهم المسح كانوا يعبرون عن الأمل  في التحسن  أكثر من أوجه التحسن الفعلية في أوضاع الاقتصاد الكلي. وأشار المعهد إلى أن الشباب المصري الذين تتراوح أعمارهم بين 15و 29 عاما هم الأكثر سخرية، حيث قال 47% منهم أن الاقتصاد يتحسن، مقابل 62% من البالغين 50 عاما فما فوق.

وجالوب  لاستطلاعات الرأي  هي إحدى أقسام منظمة جالوب العالمية التي تجري بانتظام استطلاعات الرأي العام في الولايات المتحدة وأكثر من 140 دولة.