رغم ان منطقة الجفرة تسبح فوق بحيرة من المياه  الا ان اهم مناطق مصدر للمياه بمدينة سوكنة وهي منطقة الحمام القديم والتي لا يتجاوز عمق ظهور الماء على السطح عن المترين  يعاني سكانها البالغ عددهم خمسمائة عائلة  من شح المياه الصالحة للاستعمال او الشرب بسبب التعديات على خطوط الامدادات ومشاكل فنية اخرى ..

  
وقد عبر وفدا يمثل هذه العائلات مكون من اكثر من عشرين شخصا خلال اجتماعهم بعميد بلدية الجفرة عثمان حسونة عن غضبهم الشديد جراء عدم وضع حلول مناسبة وجذرية لمشكلتهم المتواصلة منذ فترة زمنية طويلة..
   
خلال اللقاء اوضح عميد بلدية الجفرة للوفد بان المجلس البلدي ليس لديه الامكانيات اللازمة لحفر بئر ارتوازي استرتيجي بعيد المدى لحل هذه الاشكالية بشكل نهائي وان الامر مرهون بموافقة الحكومة المؤقتة .
   
وقال بانه سيتم وضع حل مؤقت من خلال انشاء بئر عادي و العمل على التعاقد مع احدي مالكي الحفارات   للبدء في هذا البرنامج لمحاولة توفير المياه للسكان .
   
من جانبه قال رئيس الفرع البلدي سوكنة بان التعديات من قبل بعض المواطنين  على خطوط امدادات المياه توقفت لفترة وجيزة بعد حملة الازالة التي قامت بها  الاجهزة الامنية المختصة ثم عادت للظهور مرة اخرى مما اثر على احتياجات سكان منطقة الحمام من المياه .