أظهر أبحاث جديدة أن شخصا من بين كل شخصين في جميع أنحاء العالم شهد انخفاضًا في أرباحه بسبب فيروس كورونا ، حيث تضرر الأشخاص في البلدان منخفضة الدخل بشكل خاص من فقدان الوظائف أو تخفيض ساعات عملهم.

ووجدت شركة الاستطلاعات Gallup بالولايات المتحدة ، والتي استطلعت 300000 شخص في 117 دولة ، أن نصف أولئك الذين لديهم وظائف حصلوا على أرباح أقل بسبب الاضطرابات الوبائية لفيروس كوفيد 19. وقال باحثون "في جميع أنحاء العالم ، تراوحت هذه النسب بين 76٪ في تايلاند و 10٪ في سويسرا".

وقد أصابت أزمة فيروس كورونا العمال في جميع أنحاء العالم، ولا سيما النساء ، اللائي يمثلن تمثيلاً زائداً في القطاعات المحفوفة بالمخاطر منخفضة الأجر مثل البيع بالتجزئة والسياحة والخدمات الغذائية.

كما بينت  دراسة أجرتها منظمة أوكسفام الخيرية الدولية إن الوباء كلف النساء حول العالم خسائر في الدخل بلغت 800  مليار دولار.

وأظهر استطلاع جالوب أيضا أن واحدا من كل ثلاثة أشخاص ممن شملهم الاستطلاع فقد وظيفته أو أعماله بسبب الوباء أي أكثر من مليار شخص على مستوى العالم.

وتفاوتت هذه الأرقام بين الدول ذات الدخل المنخفض مثل الفلبين وكينيا وزيمبابوي، حيث أظهر أن أكثر من 60٪ من المشاركين فقدوا وظائفهم أو أعمالهم، مقارنة بـ 3٪ في سويسرا و13٪ في الولايات المتحدة.