زار وفد يمثل 15 شركة ألمانية تنزانيا من أجل استكشاف فرص الاستثمار في مجالات البنية الأساسية والتعليم والتكنولوجيا والبترول والغاز وتوليد الكهرباء من القوى المائية.

وصرح عمدة مدينة دار السلام "إيسايا مويتا" عقب لقائه بأعضاء الوفد الألماني بأنه عرض عليهم كافة فرص الاستثمار والأعمال لإقناعهم بالاستثمار في قطاعات الاقتصاد المختلفة.

وقال: "إنني قررت الاجتماع مع أعضاء الوفد لكي اظهر لهم أن مدينة دار السلام مدينة غنية في مجال الأعمال والاستثمار والتسويق".

وأضاف قائلا: "إنني أعتقد أن زيارة الوفد الألماني لمدينة دار السلام أتاحت فرصة لأعضاء الوفد لتحديد المجالات التي يهتمون بالاستثمار فيها.

وقال رئيس الوفد الألماني كريستوف كانينجايبر إن الرحلة من ألمانيا إلى تنزانيا لن تكون خاسرة لأننا شهدنا بأنفسنا فرص الاستثمار التي عرضها عمدة دار السلام.

وأضاف قائلا: "إننا نرى أن مجالات السكان والسوق والميناء والمطار والبنية الأساسية تمثل أرضية مناسبة للاستثمار والقيام بمشروعات".

ومضى قائلا "إن الشركات الألمانية لديها رأس المال والتكنولوجيا اللازمة للقيام بذلك".

وأكد رئيس الوفد الألماني أن العلاقات التجارية بين البلدين ستضمن تحقيق المنفعة المتبادلة من خلال استيراد وتصدير السلع.

ومن ناحيته، ذكر السفير الألماني لدى تنزانيا د. ديتليف وايختر أنه قام بترتيب زيارة الوفد الألماني بهدف الحفاظ على العلاقات التجارية الطيبة بين البلدين.

وقال إنه على الرغم من أن الحكومة التنزانية تنتقل إلى مدينة "دودوما" إلا أنه يعتقد أن مدينة دار السلام ستظل مدينة الاستثمار والأعمال، وإنه دعا الشركات الألمانية إلى ضخ المال في مشروعات التنمية المتعددة.

وأشار السفير الألماني إلى أن هناك 25 شركة ألمانية على الأقل تعمل في مدينة دار السلام ومناطق أخرى، وأنه يعتزم دعوة المزيد من الشركات والمستثمرين ورجال الأعمال الألمان للمجيء إلى تنزانيا.