قدم البنك الدولي لاثيوبيا قرضا بقيمة 13.5 مليون دولار تقدمت به النرويح والمملكة المتحدة لدعم جهود أديس أبابا في خفض الانبعاثات الناتجة عن الكربونات والعمل على زيادة تغطية الغابات.

صرح بذلك  يتبيتو موغيس المنسق الوطني في هيئة خفض الانبعاثات الناتجة عن إزالة الغابات لوكالة الأناضول اليوم السبت.وقال موغيس إن إثيوبيا تعتبر واحدة من بين  35 دولة يقوم البنك الدولي بدعم مشاريع تنمية الاقتصاد الأخضر في هذه البلدان.

 وأوضح موغيس أن بلاده  حصلت على القرض من النرويح والمملكة المتحدة عبر البنك الدولي لتنفيذ مشروع زيادة الغابات لخفض الانبعاثات الناتجة عن الكربون.

وأشار إلى أن النرويج ساهمت في هذا القرض بقيمة 8.5 مليون دولار، بينما ساهمت المملكة المتحدة بـ 5 ملايين دولار.وأفاد أن النرويج تعهدت كذلك بتقديم 50 مليون دولار لدعم برنامج توسيع والحفاظ على الغابات في إقليم أوروميا.

وكشف موغيس أن تنفيذ برنامج تقييم مشاريع زيادة الغابات سيبدأ في مطلع العام المقبل  لتعزيز جهود الحكومة في الحصول على معلومات كاملة عن المساحات التي تمت تغطيتها بالغابات في البلاد بحلول 2016.

وكانت اثيوبيا والنرويج  قد وقعتا العام الماضي اتفاقية شراكة لدعم قطاع الغابات في اثيوبيا وتعزيز الاقتصاد الأخضر بقيمة 3 ملايين دولار، كما قدمتا 10 ملايين دولار اضافية لا ترد لتشجيعها في جهود لتعزيز التنمية في البلاد.