أكدت نائبة المبعوث الأممي إلى ليبيا للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز أن البعثة حريصة أن ينجح الملتقى الوطني الذي يمثل فرصة فريدة لليبيين لرفع أصواتهم أمام الأجسام القائمة وأمام المجتمع الدولي من أجل التوافق على إطار زمني لإنجاز الاستحقاقات الوطنية منها الانتخابات وانهاء المراحل الانتقالية.

وبينت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في سلسلة تغريدات لها بموقع "تويتر" أن ويليامز عقدت جلسة حوارية مع نشطاء وممثلي منظمات المجتمع المدني في زليتن استمعت خلالها لأسئلة النشطاء حول دور البعثة في دعم المجتمع المدني والعمل على حلحلة الأزمة السياسية في ليبيا وعن مشاركة النساء والشباب في الملتقى الوطني.

وأوضحت البعثة أن ويليامز التقت عمداء وممثلي المجالس البلدية لزليتن والخمس وقصر الاخيار في مبنى بلدية زليتن، مؤكدة أن الملتقى الوطني هو ليبي-ليبي يهدف إلى استخراج ميثاق وطني بالمبادئ الأساسية التي عبر عنها الليبيون وخارطة طريق لإنهاء الانسداد السياسي واجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في ليبيا والحرص على مدنية الدولة.

وكان في استقبال ويليامز لدى وصولها زليتن عميد البلدية مفتاح حمادي وعميد بلدية الخمس بشير الحنش وأعضاء المجلس البلدي في زليتن والخمس وقصر الاخيار.