استقبل وزير النقل ربيع المجيدي اليوم الاثنين، المستشار الأول القائم بالأعمال بالنّيابة بسفارة الجمهورية الإسلامية الموريتانية بتونس محمد عبد الرحمان سيدينا. 

وقد عبّروزير النقل عن استعداد تونس لوضع الخبرات والكفاءات التونسية على ذمّة موريتانيا الشقيقة مبرزا الأهمية البالغة التي يكتسيها المعهد المتوسّطي للتكوين في المهن البحرية بما يؤهّله ليكون قبلة للتكوين والرسكلة ومركزا مشتركا للتكوين في مجال إصلاح السفن وصيانتها وتطوير المهن البحرية والنظم المعلوماتية وحماية المحيط البحري من التلوث ومجابهة الكوارث البحرية.

Peut être une image de 3 personnes, personnes assises, personnes debout, costume et intérieurPeut être une image de 2 personnes, personnes assises et intérieur

وخلال هذا اللقاء تم استعراض عمق العلاقة الأخوية التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين والإرادة السياسية في مزيد توطيدها من خلال تعزيز التعاون الثنائي في مجالات النقل واللوجستيك والأرصاد الجوية والمناخ.

كما كانت فرصة توجّه خلالها السيد ربيع المجيدي بالشكر إلى السيد القائم بالأعمال بالسفارة الموريتانية عن مساهمة بلاده في معاضدة مجهودات تونس لمجابهة جائحة كوفيد 19، لما يعكس متانة العلاقة المتجذرة بين البلدين.

من جانبه أثنى القائم بالأعمال بالسفارة الموريتانية بمستوى الخبرات التي تزخر بها تونس في مجالات النقل، داعيا إلى ضرورة تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين وفقا لبرامج عملية محدّدة ودراسة مشاريع اتفاقيات تخدم مصلحة الجانبين انطلاقا من صياغة خطّة عمل مشتركة بين اللجان الفنية في جلّ مجالات النقل واللوجستيك.