استشهد 3 عسكريين جزائريين، اليوم الأحد،في اشتباك مسلح مع مجموعة إرهابية على الشريط الحدودي بمنطقة تيمياوين، الواقعة بأقصى جنوب الجزائر مع حدود دولة مالي، والتابعة للقطاع العملياتي برج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، أنه في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وعلى إثر إشتباك مع مجموعة إرهابية على الشريط الحدودي بمنطقة تيمياوين، استشهد اليوم الأحد 3 عسكريين ويتعلق الأمر بكل من: الملازم العامل إخلف رضا والعريف المتعاقد طارب إلياس، والعريف المتعاقد علي عبد القادر هواري، رحمهم الله.

وأضاف البيان أن الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري تقدم  باسمه الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الجزائري، بأصدق التعازي والمواساة إلى أسر الشهداء وأقاربهم، متضرعا إلى المولى القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جنانه، وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان.

كما تقدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بتعازيه الخالصة لأسر شهداء الواجب الوطني، الذين توفوا اثر اشتباك مع جماعات ارهابية.

وقال الرئيس تبون عبر حسابه الرسمي على فايسبوك: “تعازيّ القلبية لأسر شهداء الواجب الوطني، وعائلة الجيش الوطني الشعبي، إثر استشهاد الملازم العامل، إخلف رضا والعريف المتعاقد، طارب إلياس والعريف المتعاقد، علي عبد القادر هواري، دفاعا عن حرمة التراب الوطني.رحم الله شهداءنا الأبرار ..إنّا لله وإنّا إليه راجعون”.