اختتم نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد معيتيق ،أمس الخميس زيارة عمل للولايات المتحدة الأمريكية استغرقت أربعة أيام ،إلتقى خلالها مستشار الرئيس بالبيت الأبيض، مدير شؤون شمال أفريقيا والشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي.
وقال معيتيق عبر صفحته الرسمية ،إنه استعرض خلال اللقاء مستجدات الأوضاع في ليبيا و تداعيات ما وصفه بـ"العدوان على العاصمة طرابلس"، وعدم امتثال القوات المهاجمة لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار، واستمرارها في قصف المدنيين ومطارات نقل المسافرين، وتداعيات استمرار إغلاق الحقول النفطية على الحياة في ليبيا والمنطقة بوجه عام.
و أضاف معيتيق انه اجتمع في مقر وزارة الخارجية الأمريكية مع نائب الوزير لشؤون المغرب وشمال أفريقيا ومصر " هنري ووستر", بحث خلاله الوضع العام في ليبيا وتداعيات استمرار إغلاق الحقول النفطية وتأثيرها على الميزانية العامة للدولة، وملفات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.
كما التقى قبل جلسة استماع الكونجرس الأمريكي حول ليبيا مع النائب في الكونغرس "توم مالينوفسكي" الذي يترأس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ،بحث معه تداعيات العدوان على طرابلس و إغلاق للحقول النفطية التي ستعود بالسلب على اقتصاد البلاد مالم يتم استئناف العمل فيها على وجه السرعة.