أكدت مصادر إعلامية وصول مسؤولين عسكريين أتراك إلى ليبيا بينهم مسؤول العمليات الخارجية بالاستخبارات الخارجية وذلك في ساعة متأخرة من ليل أمس الاثنين.

وأضافت المصادر أنتركيا أرسلت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والصواريخ وأجهزة التشويش والرادارات إلى ليبيا كما قامت بتخزين كميات كبيرة من الأسلحة تحت الأرض.

وكشفت المصادر أن تركيا تخطط لإقامة قاعدة بحرية ومعسكرات لقوات خاصة تابعة للقوات البحرية التركية في مناطق مختلفة من ليبيا لتنفيذ مهام متعددة.

وأشارت المصادر إلى أن ممثلين عّن الميلشيات المسلحة الليبية أدوا زيارة إلى تركيا منذ عدة أيام ثم عادوا إلى ليبيا رفقة مستشارين عسكريين أتراك موضحة أن مسؤولين عسكريين أتراك التقوا خلال الـ 48 ساعة الماضية قادة ميلشيات عدد من المناطق القريبة من سرت والجفرة كما أن عددا من قادة القوات البحرية والجوية التركية زاروا ليبيا منذ عدة أيام للوقوف على مجريات الأمور والإشراف على إنشاء قاعدة بحرية وجوية متعددة المهام.

وأكدت المصادر أنقوات الوفاق تستعد للبدء في تشكيل الحرس الوطني الليبي وذلك بضم كافة الميلشيات المسلحةً لجناح موحدمبينة أنأحد قادة المليشيات المسلحة علي الصلابي يتولى قيادة عدد من المجموعات لدخول سرت والجفرة.

وبينت المصادر أن القاهرة تتابع مع الجيش الوطني الليبي ومجلس النواب عّن كثب ما يحدث داخل ليبيامشيرة إلى فتحخط اتصال مباشر بين القاهرة وليبيا لمتابعة كافة تطورات الأوضاع في البلاد بالإضافة لتحركات مصرية واتصالات مكثفة مع عدد من الدول الأوروبية لوقف أي عملية عسكرية تركية بمشاركة المرتزقة والميلشيات المسلحة لدخول سرت