أعلن في مدينة بني وليد التي تبعد عن طرابلس بحوالي 180 كم باتجاه الجنوب الغربى، وتخضع لسلطة قوات الوفاق، عن وضع الحجر الأساس لبناء منزل لأسرة الزعيم الراحل معمر القذافي.

وقالت مصادر مطلعة أن أعيان المدينة ووجهاء قبيلة ورفلّة اتفقوا على بناء المنزل بتمويلات ذاتية تم جمعها من تبرعات السكان المحليين، لتجهيزه في حال عودة أسرة القذافي.  وجاء هذا القرار، بعد أيام من وضع الحجر الاساس لبناء منزل آخر للأسرة في منطقة بوهادي، والواقعة جنوبي سرت مسقط رأس القذافي، والذي شهد حضور أعيان المنطقة، وتم خلالها تقديم عروض فنية وأخرى في الفروسية الشعبية. ولا تزال مدينتا سرت وبني وليد تحافظان على ولائهما للنظام السابق وكانتا أخر معقلين قاوما هجوم الناتو خلال الأحداث التي شهدتها البلاد في  سنة 2011. 

وتأتي هذه الخطوات وأن كانت تحمل الصبغة الرمزية في إطار  ترحيب كبير من الليبيين بعودة أسرة القذافي للعيش في الداخل بدل انتشارها بين عدة دول، وكان بعض هذه المطالبات رسميا، حيث قررت الحكومة المؤقتة قبل نحو ثلاث سنوات، رفع الحراسة القضائية المفروضة على بعض الليبيين منذ العام 2012، ومن بينهم أفراد أسرة القذافي، ودعت قبائل برقة ، ومنها البراعصة التي تنتمي إليها السيدة صفية فركاش ، بالعودة للاستقرار في مدينة البيضاء.