قامت مديرية أمن شحات بمختلف أقسامها ومراكزها وبتعاون من جهاز الإسعاف والطوارئ شحات وسوسه، بالبدء في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها وتحقيق الانضباط وحماية وتأمين المواطنين أثناء احتفالهم بعيد الأضحى المبارك. 
وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية؛ نشر الارتكازات الأمنية،ونشر رجال المرور بمداخل المدينة  والشوارع الرئيسية وعدد من مناطق الزحام ، وتكثيف التواجد الأمني بالميادين الرئيسية والشوارع على مدار ساعات الليل .
 كما قام مقدم أحمد عبدالمولي أمر الخطة المكلف بالتأكيد على الأعضاء المكلفين بتنفيذ الخطة  بضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة  وبتطبيق القانون بشكل فوري على المخالفين
وأشار إلى أن الحملات مستمرة حتى انتهاء إجازة العيد،وأضاف أن المديرية لن تسمح بوجود أي استهتار من قبل الخارجين على القانون .
وأكدت مديرية أمن شحات، على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنون بأجواء عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية برفع درجة الاستعداد القصوى وتحقيق خطط الانتشار الأمني للقوات الشرطية بمختلف المواقع، وتنفيذ الخطط الأمنية.
وفي ذات السياق أكدت المديرية انه خلال تنفيذ الخطة سجلت حالة غرق بحدود مركز سوسه أدت إلى وفاة شخص وكما سجل قسم المرور شحات عدد 3 حوادث سير على الطريق العام كان نتيجتها وفاة شخصين.