·تفجير مسجد بيعة الرضوان:

هو تفجير مزدوج لسيارتين مفخختين أمام مسجد بيعة الرضوان بمنطقة السلماني الشرقي في مدينة بنغازي مساء يوم 23 يناير 2018، وأدى التفجير إلى عشرات القتلى والجرحى. ورغم أن الهجوم لم تحدد مسؤوليته بالضبط، لكن ترجيحات تشير إلى تنظيم داعش.

·مقتل ثلاثة جنود في هجوم على بوابة الستين:

هجوم على بوابة الستين جنوبي أجدابيا يوم 9 مارس 2018، أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من الجيش الليبي، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

·مقتل 8 جنود في تفجير نقطة تفتيش بأجدايبا:

الجيش الليبي يعلن في 30 مارس 2018 مقتل ثمانية جنود وجرح ما لا يقل عن عشرة آخرين في تفجير سيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش للجيش عند البوابة الشرقية لمدينة أجدابيا، ويحمل الهجوم بصمات داعش.

·هجوم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات

هو اعتداء نفذه رجلان مسلحان صباح يوم الأربعاء 2 مايو 2018، عبر إطلاق النار على موظفي المفوضية الوطنية العليا للانتخابات قبل تفجير نفسيهما. وتسبب الهجوم في قتل وجرح العشرات وحرق جزء كبير من البناية. وقد أعلن تنظيم داعش بعد وقت قصير عن مسؤوليته على الاعتداء.

·مقتل 3 عناصر من القوات الأمنية الليبية في مواجهات مع داعش:

مواجهات شرسة فجر الثلاثاء 24 يونيو 2018، وسط ليبيا، بين قوات الجيش الليبي وعناصر إرهابية تسفر عن مقتل 13 إرهابيا و3 عناصر من الجيش الليبي.

·مقتل زعيم تنظيم داعش محمود البرعصي شرقي ليبيا:

في 24 يونيو 2018 الجيش الليبي يعلن من أجدابيا عن مقتل القيادي في تنظيم داعش الذي كان يشرف على أغلب العمليات في مدينة بنغازي.

·الهجوم على حاجز تفتيش في بوابة وادي كعام شرق طرابلس:

وزارة الداخلية الليبية التابعة لحكومة الوفاق تعلن في 23 أغسطس 2018 استهداف حاجز تفتيش لرجال أمن من منتسبي قوة العمليات الخاصة بالمنطقة الوسطى المكلفين بحماية طريق الساحلي في بوابة وادي كعام الواقعة بين مدينتي زليتن والخمس شرق طرابلس، ما أدى إلى مقتل 7 أشخاص وإصابة 10 آخرين.

·قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على المؤسسة الوطنية للنفطية

في 10 سبتمبر مسلحون يشنون هجوما مسلحا على المقر الرئيسي للمؤسسة الوطنية للنفط، مما أسفر عن مقتل شخصين وجرح عدد آخر ورغم عدم تبني الهجوم من أي جهة لكن الترجيحات ذهبت بأنها بصمات تنظيم داعش الإرهابي.

·إلقاء القبض على إرهابي منتم لداعش قرب منطقة الفقهاء:

عملية عسكرية للكتيبة “128” مشاة التابعة للقوات المسلحة الليبية في 16 أكتوبر 2018 تسفر عن إلقاء القبض على الإرهابي جمعة مسعود القرقعي، أحد قادة داعش الذي شارك في أغلب الهجمات على البوابات في النوفليةوالـ 90 والعقيلة والقنان وأوجلة وبوابة الـ 60.

·الهجوم على نقطة للشرطة في منطقة الفقهاء جنوب ليبيا:

عشرات السيارات التابعة لتنظيم داعش تهاجم يوم 29 أكتوبر 2018، نقطة للشرطة ومقار الدفاع المدني والحرس البلدي ومحطة إرسال شبكة المدار للهاتف المحمول في بلدة الفقهاء جنوب ليبيا، وتقتل عددا من عناصر الشرطة وتخطف عددا آخر.

·الهجوم على نقطة أمنية في تازربو تخلف عددا من الضحايا:

مجموعة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي تحيّلت ليلة 23 نوفمبر في هوية الجيش الليبي وهاجمت بـ 15 سيارة رباعية الدفع نقطة أمنية بمنطقة تازربو مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وجرح 14 آخرين بالإضافة إلى خطف عدد آخر.

·داعش يقتل 6 مواطنين ليبيين

تنظيم داعش الإرهابي يعلن في 11 ديسمبر قتله لستة مواطنين ليبيين كان اعتقلهم في منتصف شهر أكتوبر قرب قرية الفقهاء جنوب البلاد.

·العثور على جثة 34 إثيوبيا قتلهم داعش

في 25 ديسمبر 2018 وزارة الداخلية في حكومة الوفاق تعلن العثور على رفات 34 مواطنا إثيوبيا كان داعش قد قتلهم العام 2015 خلال سيطرته على المدينة.

·مقتل 4 أشخاص في هجوم لداعش على وزارة خارجية الوفاق بطرابلس.

وكالة أعماق التابعة لداعش تعلن تبني التنظيم الإرهابي للهجوم على مقر وزارة الخارجية في طرابلس مما أدى إلى استشهاد 4 موظفين وجرح عدد آخر.