قال وزير النقل واللوجستيك، معز شقشوق، إنّه تم في إطار الاستعداد لعودة التونسيين المقيمين بالخارج إلى تونس خلال هذه الصائفة، برمجة كراء طائرات وبواخر لتأمين رحلات إضافية.

وأشار الوزير، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إلى برمجة 14 طائرة للخطوط التونسية لتأمين خدمات للتونسيين المقيمين بالخارج غير أنّ هناك حاليا 10 طائرات فقط سيتم تدعيمها بكراء طائرتين لمجابهة وقت الذروة خلال شهري جويلية الجاري وأوت المقبل.

معز شقشوق يؤكد الذهاب نحو مراجعة تعريفات النقل البري في جوان المقبل – تونس  – أخبار تونس

وأفاد شقشوق، "أنّ الخطوط التونسية تعمل في وضع صعب وهي تحاول تأمين أكبر عدد ممكن من الرحلات وبأقل كلفة ممكنة باعتبار أنّ الأسعار كانت مشطة بعض الشيء في الفترة الأخيرة ورغم ذلك بذلت الشركة جهودا للمحافظة على أسعار تعتبر الأرخص على مستوى السوق اي في حدود "400 أورو" و"500 أورو.


وسيقع الأسبوع المقبل الإعلان عن 22 رحلة إضافية للشركة التونسية للملاحة في اتجاه جنوة وإدراج السفرات في أقرب وقت ممكن على منظومة الحجوزات باعتبار أن الشركة بصدد التفاوض مع شريك لها والمحادثات بينهما بلغت مراحلها الأخيرة في انتظار حصول اتفاق نهائي، حسب ما افاد به الوزير.

وانطلقت الشركة التونسية للملاحة منذ شهر ديسمبر الماضي في تنظيم عودة التونسيين بالخارج لتحقق اليوم نسبة حجز كبيرة تجاوزت حجوزات سنة2019 حسب وزير النقل واللوجستيك.