1- اسمه الكامل عماد مصطفى عبد السلام الطرابلسي‏، من سكان مدينة الزنتان، وعمل لفترة آمرا لقوة العمليات الخاصة التي تتمركز في جنوب غرب طرابلس، ولها نقاط أمنية للتفتيش والمتابعة بطريق العزيزية.

2- قاتل في صفوف قوات الزنتان ضد قوات فجر ليبيا في طرابلس، وتولى قيادة كتيبة “الصواعق” التي دخلت في مواجهة ضد قوات من مدينة مصراتة وحلفائها الذين دحروهم وأجبروهم على العودة إلى مدينة الزنتان.

3- عمل لفترة تحت آمرة القيادة العامة للجيش الليبي ومجلس النواب وخرج من الزنتان دفع لقوة العمليات الخاصة حضرها رئيس الأركان عبد الرازق الناظوري وعدد من النواب

4- شارك في نوفمبر 2017 في الهجوم على اللواء الرابع بورشفانة، معللاً ذلك بأنه تم بمعرفة القيادة العامة للجيش، ومتهماً اللواء الرابع بإيواء مقاتلين من الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا، وآخرين من إقليم دارفور السوداني

5- نال ثقة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج فأصدر قراراً في يوليو الماضي بتكليفه‏ بمهام رئيس جهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية. ونص بيان الرئاسي على أن يتم العمل بالقرار من تاريخ صدوره وإلغاء كل حكم يخالفه، داعيا الجهات المختصة بتنفيذه، وذلك بناءً على الإعلان الدستوري وتعديلاته، وكذلك الاتفاق السياسي الليبي بتاريخ 17 ديسمبر 2015، وقانون النظام المالي للدولة، ولائحة الميزانية والحسابات والمخازن وتعديلاتهما.

6) خاض  في 5 ابريل 2019 إشتباكات ضد قوات الجيش الوطني في منطقة العزيزية تضامنا مع زملائه من قادة ميلشيات طرابلس