أعرب مجلس مشايخ وأعيان قبائل ترهونة، عن استنكاره لاستهداف الطيران التركي أمس الأحد، لشحنة الأدوية والمعدات الطبية في مهبط ترهونة.

وقال المجلس في بيانه، "إنه وفي الوقت الذي يعيش فيه العالم بأسره انتشار وباء كورونا القاتل، وما تشكله هذه الجائحة من خطر حقيقي على الليبيين في ظل انعدام الإمكانيات، ونظرا لانشغال القوات المسلحة والحكومة الليبية بمجابهة هذا الوباء، والدفع في اتجاه توظيف كل الامكانات للحيلولة دون انتشار هذا الفايروس، في هذا الوقت يسير أردوغان المعتوه بوارجه البحرية وطائراته لقصف المدن وقتل المدنيين. وقد استهدف الطيران التركي طائرة شحن كانت قد خصصتها الحكومة الليبية لنقل الأدوية والمعدات الطبية اللازمة لمجابهة فايروس كورونا في مدينة ترهونة ومنطقة النواحي الأربع"، بحسب البيان.

وحمل المجلس، كامل المسؤولية للمجتمع الدولي، مطالبا مجلس النواب في طبرق إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة التي من شأنها ترفع الحظر على تسليح الجيش الليبي، من خلال تواصله مع الجهات الدولية.

كما دعا المجلس، كافة القبائل الليبية إلى الاصطفاف مع القوات المسلحة العربية الليبية، والدعوة إلى رفع الغطاء الاجتماعي على كل من سولت له نفسه المساس بأمن البلاد، أو ساعد الأتراك ومرتزقتهم الإرهابيين على قتل الليبيين وتدمير ممتلكاتهم، مطالبا في الوقت ذاته نطالب القائد العام للقوات المسلحة إلى العمل على استخدام حق الدفاع عن النفس الذي بات ضروريا وملحا.