اعتبر نائب رئيس اتحاد القبائل الليبية فرج طلوبة أن زيارة رئيس وكالة المخابرات الأمريكية ولقائه برئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة والمشير خليفة حفتر تندرج في إطار التدخل المباشر في الشأن الليبي.

وأشار طلوبة، في تصريح لـ"بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم السبت، إلى أن هذه الزيارة تعد تدخلا مباشرا في الشأن الليبي خاصة في ظل التحركات التي تشهدها البلاد من ذلك عقد الملتقى التحضيري للمصالحة الوطنية برعاية البعثة الأممية والاتحاد الأفريقي وكذلك محاولات مجلسي النواب والدولة إطالة أمد الأزمة من خلال التوافق اللانهائي حول القاعدة الدستورية والذهاب لإنهاء أزمة الانقسام السياسي وتلويح بعض الأطراف بالاتجاه نحو تقسيم البلاد بالإضافة إلى وجود قوات "الفاجنر" بما يعني وجود موطئ قدم لروسيا في شرق وجنوب البلاد.

وشدد فرج طلوبة على أن كل المعطيات المذكورة تدفع بالتدخل المباشر من رئيس جهاز المخابرات الأمريكية الموجه للسياسة الخارجية الأمريكية لوضع النقاط على الحروف أمام متصدري المشهد السياسي في ليبيا.

وأبرز طلوبة أن وزير الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاءالمنقوش بينت أن اللقاء ناقش موضوع التعاون الأمني الأمر الذي ينذر بأن هناك ملفات وأشخاص سيتم تسليمهم للولايات المتحدة الأمريكية كما حدث مع المواطن الليبي أبو عجيلة مسعود المريمي، وفق تعبيره.