قررت النيابة العمومية بتونس الاحتفاظ بنائب رئيس حركة النهضة علي العريض بعد سماعه أمس الإثنين من قبل الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم الماسة بالتراب الوطني ببوشوشة فيما نسب إليه بصفته رئيس حكومة ووزير داخلية أسبق.

وقال عضو هيئة الدفاع مختار الجماعي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية اليوم الثلاثاء، إنه تم تأجيل سماع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إلى اليوم بداية من منتصف النهار لاستكمال الأبحاث بطلب من لسان الدفاع في تأجيل الاستنطاق لعدم توفر الظروف الملائمة لذلك بعد أن حضر الغنوشي إلى مقر وحدة الأبحاث في منتصف نهار أمس وغادرها فجر اليوم.

وأشار عضو هيئة الدفاع إلى أنه ينتظر إحالة راشد الغنوشي صحبة علي العريض وجميع المشتبه بهم في الملف المقدم بمقتضى شكاية من النائبة السابقة فاطمة المسدي صباح غد الأربعاء على النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وكان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ونائبه علي العريض مثلا يوم أمس الاثنين أمام الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم الماسة بالتراب الوطني ببوشوشة إثر توجيه استدعاء لهما من قبل الوحدة، وقد رجح القيادي بحركة النهضة محمد القوماني أن الاستماع إلى رئيس الحركة ونائبه يتم بخصوص ملف التسفير الى بؤر التوتر رغم عدم التنصيص صراحة على ذلك في نص الاستدعاء.

ويأتي التحقيق مع الغنوشي والعريض إثر شكاية تقدمت بها البرلمانية السابقة عن حركة نداء تونس وعضو لجنة التحقيق البرلمانية حول شبكات تسفير التونسيين إلى بؤر التوتر فاطمة المسدي إلى القضاء العسكري في شهر ديسمبر 2021.