كشف المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة التونسية مفدي المسدي أنه تم خلال اللقاء الذي عقده اليوم الإثنين مع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رشيد الخطابي بالقاهرة التأكيد على تدعيم ملف ترشيح ليبيا عاصمة للإعلام العربي لسنة 2022.

وأضاف المسدي, في تصريح إعلامي, أنه تم اقتراح المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين بتونس كمنصة عربية للتكوين, وذلك على هامش لقائه الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رشيد خطابي اليوم بالقاهرة في إطار الإعداد لفعاليات الدورة 51 لمجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية.

وأوضح المسدي أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى دور الإعلام العربي في دعم القضية الفلسطينية وضبط مقترحات عملية لتنويع المحامل الإعلامية لإيصال صوت فلسطين بجميع لغات العالم، كما تم الحديث حول تناول الإعلام العمومي لأزمة كورونا ووضع استراتيجية إعلامية مشتركة للتعاطي مع الأزمات.

وأضاف أنه سيمثل تونس إلى جانب الوفد المرافق في فعاليات الدورة 13 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب والدورة 51 لمجلس وزراء الإعلام العرب.

ومثل الإعداد لفعاليات الدورة 51 لمجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية بالقاهرة محور اللقاء الذي جمع المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة التونسية مفدي المسدي يوم الإثنين 14 جوان الجاري بالقاهرة بالأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أحمد رشيد خطابي.

وقد مثلت مسألة تكوين الصحفيين بالدول العربية أحد أهم المحاور التي تم التطرق اليها خلال هذا اللقاء, وفي هذا الإطار تم اقتراح المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين بتونس كمنصة عربية للتكوين.

وتشارك تونس من خلال المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة في فعاليات الدورة 13 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب والدورة 51 لمجالس وزراء الإعلام العرب الذي تنعقد هذه الأيام بالقاهرة.