أعلن المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء تسجيل ثلاث هزات أرضية اليوم الثلاثاء بمنطقة شرق البحر المتوسط ويبعد حوالي 250 كيلومتر شمال شرق مدينة طبرق إلا أن المركز السطحي لهذه الهزات بعيد عن ليبيا لذا فإنه يمكن الشعور بها في بالمناطق القريبة من السواحل الشرقية ولكن لا يكون لها تأثير يذكر على المباني لبعد المسافة.

وأكد المركز أن محطات الرصد العالمية سجلت ثلاثة هزات أرضية اليوم الثلاثاء حدثت الأولى على تمام الساعة 01:22:34.9 بالتوقيت المحلي لليبيا وبلغت قوتها 5.4 درجة على مقياس الزلازل وحدثت الهزة الثانية على تمام الساعة 02:02:42.9 بالتوقيت المحلي لليبيا وبلغت قوتها 4.6 درجة على مقياس الزلازل وحدثت الهزة الثالثة على تمام الساعة 04:44:17.7 بالتوقيت المحلي لليبيا وبلغت قوتها 4.6 درجة على مقياس الزلازل.

وأشار المركز إلى أن المركز السطحي لهذه الهزات الثلاثة يقع بمنطقة شرق البحر المتوسط ويبعد حوالي 250 كيلومتر شمال شرق مدينة طبرق حيث منطقة إنخساف الصفيحتين الأفريقية تحت الصفيحة الأوروأسيوية وشهدت هذه المنطقة العديد من الهزات الأرضية خلال الأيام القريبة الماضية وبنفس الموقع تقريبا.

وأضاف المركز أنه نظرا لبعد المركز السطحي لهذه الهزات عن ليبيا فمن الممكن الشعور بها في المناطق القريبة من السواحل الشرقية ولكن لا يكون لها تأثير يذكر على المباني لبعد المسافة.