أعلنت ادارة شؤون الجرحى بالعاصمة طرابلس حالة النفير العام بسبب الاشتباكات المندلعة جنوب العاصمة. وبينت الادارة عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" انها تعلن حالة النفير العام مؤكدة انه تم نشر نقاط الاسعاف في الاماكن القريبة من الاشتباكات. وأعلنت قوة حماية طرابلس صد هجوم لمجموعات مسلحة في العاصمة طرابلس في اشارة الى قوات اللواء السابع مشاة.

وقالت القوة في بيان عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" انه "بعد عدم إلتزام المجموعات المهاجمة للعاصمة طرابلس بالانسحاب خارج حدود منطقة طرابلس العسكرية"فان قوة حماية طرابلس تعلن عن صد هجوم هذه المجموعات، لمنعها من إلحاق الضرر بالأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

وكانت قوة حماية طرابلس اعلنت امس الثلاثاءأنها ملتزمة بحفظ الأمن داخل طرابلس، سواء للمواطن أو لمؤسسات الدولة، وسوف تدافع عن طرابلس وأهلهامضيفةنعلم الجهات التي تحاول التحرك إلى طرابلس وبالتحديد ما يحدث من تحشيد في جنوب العاصمة من جهة قصر بن غشير اننا على "أتم الإستعداد للتعامل مع كل غازي لأمن طرابلس وأهلها".

وكان اللواء السابع مشاة أكد امس الثلاثاء استمراره في الالتزام باتفاق التهدئة الموقع في مدينة الزاوية والعمل وفق ما جاء في الترتيبات الأمنية التي صادق عليها المجلس الرئاسي.

وقال اللواء في بيان له بخصوص التحشيدات العسكرية في مناطق جنوب العاصمة، إنها تهدف لزعزعة الاستقرار وجر المنطقة إلى حرب جديدة، فى إشارة منه للتحركات العسكرية لقوات "قوة حماية طرابلس". وحمّل اللواء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مسؤولية أي تصعيد داعياً إياه إلى لجم ما وصفها بـ"المليشيات" المسلحة وإلزامها بتنفيذ الترتيبات الأمنية المتفق عليها، وفقاً لنص البيان .