وصلت إلى مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة أولى رحلات الطيران الناقلة لحجاج بيت الله الحرام والقادمة من جمهورية بنجلاديش الشعبية عبر "طيران الخطوط الجوية العربية السعودية" تحمل على متنها 237 راكبا. 

كما وصلت أؤل  رحلة قادمة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، فجر الخميس الماضي ، لموسم حج هذا العام من العاصمة الهندية نيودلهي، وكان على متنها 420 حاجاً.

وكان رئيس هيئة الطيران المدني السعودي، على رأس مستقبلي أول رحلة رسمية لحجّاج بيت الله الحرام هذا العام، عبر الخطوط السعودية.

يأتي ذلك بعد أن أكملت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، جميع استعداداتها اللازمة لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين جوا خلال موسم حج هذا العام، في إطار خطة تشغيلية متكاملة لاستقبال ضيوف الرحمن وتقديم أرقى الخدمات اللازمة لهم.

وعملت الهيئة على توفير كل ما من شأنه تسهيل إجراءات قدوم ضيوف الرحمن في المطارين، وذلك بتقليص الفترة الزمنية اللازمة لإنهاء إجراءات القدوم، حيث قامت الهيئة بتجهيز وتسخير المرافق والتجهيزات في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، لاستقبال ضيوف الرحمن على النحو الأفضل، وتقديم جميع التسهيلات والخدمات التي يحتاجونها حتى الانتهاء من الإجراءات اللازمة، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة العاملة بمطار المؤسس ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.  

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، و ولي عهده ،التي تقضي بتوفير أقصى درجات الراحة والاطمئنان لضيوف الرحمن، وتوفير كل ما من شأنه تسهيل الخدمات المقدمة لهم، وتذليل أي عقبات أو صعوبات تحول دون ذلك، بغية تمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وخشوع.