استضافت وزارة الحكم المحلي والأمم المتحدة اجتماعًا اليوم الثلاثاء في طرابلس بعنوان "الاستجابة الوطنية للنزوح في ليبيا - الاجتماع التشاوري للوزارات والبلديات"

وبينت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في سلسلة تغريدات لها بموقع "تويتر" إن الاجتماع يهدف لمناقشة أفضل السبل لتعزيز وتحسين الاستجابة للنزوح الناجم عن النزاع الحالي.

وحضر الاجتماع نائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق وممثلين عن 19 بلدية وعدد من الوزارات كالحكم المحلي، وشؤون النازحين والمهجرين، والتعليم، والمالية، والشؤون الاجتماعية، والتخطيط، والبنك المركزي والمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة ونائبيه وممثلين عن منظمات الأمم المتحدة.

وأوضحت البعثة الأممية أن الاجتماع يهدف لمناقشة مستوى الاستجابة حتى الآن، والإنجازات والتحديات وسبل التغلب على العقبات وتحسين جودة الاستجابة الإنسانية وملاءمتها زمانياً وبحسب الاحتياج كما يهدف أيضًا إلى بحث سبل رفع جاهزية وتمكين البلديات المضيفة للاستجابة للنزوح.

واستعرض رؤساء البلديات وممثلو المجالس البلدية التحديات المتزايدة التي يواجهونها في تعاملهم مع أزمة النزوح كما قدموا العديد من الأفكار والاقتراحات لتحسين الاستجابة الإنسانية بدعم من حكومة الوفاق والأمم المتحدة.