انطلقت ، بمنطقة هراوة، فعاليات مهرجان "الوطن" للفروسية والشعر الشعبي الذي ينظمه المجلس البلدي برعاية الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالحكومة المؤقتة.

وحضر فعاليات المهرجان الذي يقام خلال الفترة من 8 - 10 نوفمبر، رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالحكومة المؤقتة، وعميد وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الحكماء والأعيان وعدد من الشعراء الشعبيين من مختلف مناطق ليبيا، وأهالي منطقة هراوة والمناطق المجاورة.

وشهد مهرجان "الوطن" في يومه الأول عروضا للميز الشعبي شاركت فيها مدارس الفروسية الشعبية بهراواة وسرت وبنغازي وعدد من المدن والمناطق الأخرى من جنوب وغرب البلاد، ومعرضا للصناعات التقليدية يعكس أصالة التراث الليبي الأصيل تشرف عليه منظمة البادية للأعمال الخيرية،

وألقى عدد من الشعراء قصائد بمختلف أنواع الشعر الشعبي تغنت معظمها بحب الوطن ونقد الواقع الدي يعيشيه الليبييين في الوقت الراهن والفخر بتضحيات شباب ليبيا من الإرهاب، ودعت إلى المصالحة الوطنية ولم الشمل.

وقال الشاعر الشعبي، فيصل بوغالية، إن المهرجان يهدف للم الشمل بين الشعراء الشعبيين الليبيين من مختلف المناطق، والاتفاق عن البعد عن التجريح بين الليبيين بالشعر الشعبي، ودعوة لجميع الشعراء إلى تغيير مسار الشعر الشعبي والتوجه نحو خطاب يدعو للمصالحة الوطنية. 

وبحسب اللجنة المنظمة للمهرجان سيتم خلاله تكريم عدد من الشعراء الدين أسهموا بقصائدهم واسهاماتهم الفنية والإبداعية في إثراء المكتبة الشعرية الليبية على مدى العقود الماضية.