رحبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليببا، بوصول المجموعة الأولى من بعثة المراقبين الدوليين التابعين للأمم المتحدة لدعم آلية مراقبة وقف إطلاق النار في ليبيا ، والإشراف على عمليات إخراج المرتزقة الأجانب والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية.
واعتبرت اللجنة في بيان توصلت به بوابة افريقيا الاخبارية على نسخة منه ،إرسال بعثة المراقبين الدوليين لمراقبة وقف إطلاق النار في ليبيا، خطوة جد هامة في سبيل تحقيق السلام والإستقرار في ليبيا.
وكانت روزماري ديكارلو، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية ،أعلنت  ليلة الجمعة، عن وصول المجموعة الأولى من المراقبين الدوليين إلى ليبيا لمراقبة وقف إطلاق النار في البلاد.
و  يأتى في إطار تنفيذ التفويض الصادر عن مجلس الأمن الدولي،  وكذلك في إطار دعم جهود اللجنة العسكرية المشتركة(5+5) الرامى إلى تنفيذ كامل بنود إتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 23 _أكتوبر/ 2020.م ، والتزاما بقراري مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2570 و2571 لسنة 2021 حول ليبيا .
هذا و اعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، عن ترحيبها الكبير بالجهود الوطنية المخلصة التي تقوم بها اللجنة العسكرية المشتركة ( 5+5 ) في إطار تنفيذ كامل بنود إتفاق وقف إطلاق النار ، وقرار مجلس الأمن الدولي بشأن ليبيا رقم ( 2570 /2021) ، وكما تُجدد اللجنة تأكيد دعمها الكامل لجهود اللجنة العسكرية المشتركة ( 5 + 5 ) الرامية إلى الحفاظ على التهدئة والإستقرار وتنفيذ كامل بنود إتفاق وقف إطلاق النار ، بما يسهم في خلق بيئة مناسبة ومواتية لإجراء الإنتخابات في24 / ديسمبر/ 2021.م ، وثُمّن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا،  جهود اللجنة العسكرية المشتركة لتثبيت إتفاق وقف إطلاق النار منذ توقيعه في أكتوبر العام الماضي ، وحرصها على تنفيذ كافة بنوده، لما لذلك من أثر إيجابي على مواصلة العملية السياسية الجارية ودعم جهود تحقيق السلام والإستقرار  .
وجددت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، تأكيد دعمها الكامل لجهود اللجنة العسكرية المشتركة( 5+5 ) في إطار مهامها لتنفيذ إتفاق وقف إطلاق النار وإخراج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والخبراء الأجانب المتواجدين على الأراضي الليبية ودون إستثناء.