كشفت وزارة الصحة المغربية، عن تسجيل 2785 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ومما رفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 908349 حالة.
سجل في الفترة ذاتها 65 وفاة، ليبلغ المجموع إلى 13683، وتم التأكد من شفاء 3958 حالة، ليصل إجمالي حالات التعافي 866064.
  ووفقا لوزارة الصحة فإن تراجع الاصابات، قابله تراجع في ملء اسرة الإنعاش حيث استقرت النسبة في 32.2 في المئة، بعدما استقبلت أقسام العناية المركزة خلال 24 ساعة الماضية، 220 حالة حرجة، ليصبح المجموع 1684 حالة، 882 منها تحت التنفس الاصطناعي بنوعيه.

وبصلة مع الموضوع ،نفت الوزارة ،  في بيان توضيحي لها ،صحة الأنباء الواردة في بلاغ مشترك  مفبرك منسوب لوزات الصحة و الداخلية و الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات المحادثات المغلقة، ويتضمن مزاعم زائفة بشأن اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير بعد تسجيل تحسن في مؤشرات الوضعية الوبائية في المملكة.
وحذرت وزارة الصحة المواطنات والمواطنين، في بلاغ تكذيبي توصلت به وسائل الاعلام، من الانسياق وراء هذه الشائعات المغرضة ونشرها، مؤكدة أن القرارات التي يتم اتخاذها يتم الإعلان عنها ونشرها عبر القنوات الرسمية للتواصل الخاصة بها، وكذا وسائل الإعلام العمومية.
وخلص البيان إلى احتفاظ الوزارة، بحقها في المتابعة القضائية ضد كل من ثبت قيامه بفبركة ونسب هذا البلاغ الذي لا أساس له من الصحة وكل من ساهم في نشره.