أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الأربعاء، تسجيل 338 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و349 حالة شفاء، وحالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأشارت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، إلى أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 515 ألفا و758 حالة .
فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 504 آلاف و210 حالة، ارتفعت الوفيات إلى 9106 حالة.
ووصل عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من التلقيح سبعة ملايين و29 ألفا و682 شخصا، بينما استفاد الجرعة الثانية من التلقيح ، أربعة ملايين و673 ألفا و903 أشخاص.
من جهة اخرى ،دعت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب،  في بلاغ لها ،إلى خوض مجموعة من الأشكال الاحتجاجية ضد ما أسمته سياسة "الهروب إلى الأمام"، التي تتبناها وزارة الصحة في التعاطي مع مطالبها.
وشددت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب على أن تصعيد احتجاجاتها يأتي في سياق "عقود طويلة من التضحيات، والعمل المتفاني المتواصل"، مبرزة أن تهميش، وتقزيم مطالب الممرضين، وتقنيي الصحة، ونهج سياسة الهروب إلى الأمام هي اللغة، التي تتقنها الوزارة الوصية، و الحكومة بمعية الفرقاء الاجتماعيين.
وأكدت الحركة ذاتها أنه على الرغم من انخراط الجميع في مواجهة الجائحة، وتجسيد الموقف الإنساني التاريخي، بتعليق جميع أشكال الاحتجاج، خلال الفترة نفسها، "لم تتوان وزارة الصحة في مواصلة مسلسل التنكر الصارخ للحقوق العادلة، والمشروعة، بل لم تذخر جهدا في تمرير أحد المراسيم المؤطرة للقانون 43.13، المنظم لمهن التمريض بالقطاع الخاص دون أدنى مقاربة تشاركية للمعنيين".