تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا بكل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية، والجنوب-الشرقي وهضاب الفوسفاط، مع تكون جليد محليا خلال الليل والصباح.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة، وكتل ضبابية محلية بالسهول المحيطية الشمالية والوسط ومناطق السايس.

وستكون السماء غائمة جزئيا بأقصى الجنوب مع قطرات متفرقة محلية، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية بالجنوب الشرقي وشمالية إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و3 درجات بالأطلس، وما بين صفر درجة و5 درجات بالريف، والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 4 و9 درجات بالسايس، وشمال المنطقة الشرقية، وأقصى الجنوب الشرقي، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 8 و13 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وسوس، وما بين 14 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و21 درجة بالسايس، والواجهة المتوسطية، والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 20 و25 درجة بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى، ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و31 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.