ترأست وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة المغربية، عواطف حيار،  اليوم الخميس أشغال الندوة الوطنية لإطلاق الحملة التحسيسية التاسعة عشر لوقف العنف ضد النساء والفتيات والمخصصة لموضوع "التحسيس في الوسط المدرسي حول مناهضة العنف ضد النساء والفتيات" وتحت شعار"#أنخرط"،"#je_m_engage"،    والتي تم تنظيمها بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال -جامعة محمد الخامس-الرباط،ستتواصل  الحملة إلى غاية 10 ديسمبر 2021.

 وتم  اختيار موضوع،  هذه الحملة التحسيسية، وفقا لبلاغ صادر عن وزارة   التضامن  إلى اعتبارات تروم جعل الطالبات و الطلبة  سفراء وحاملي مشعل قيم المساواة واحترام الأخر وذلك انطلاقا وارتكازا على المؤسسة التعليمية والتربوية باعتبارها النواة الأساسية لاكتساب السلوكات المواطنة و المناهضة لكافة أشكال العنف مع تكثيف الجهود من أجل بناء مجتمع أكثر إنصافا بين الجنسين.

 واوضح البلاغ ،أن  تنظيم هذه الحملةيأتي في سياق تكريس الانفتاح على المدرسة والجامعة وإشراكهما من أجل إذكاء الوعي الجماعي حول محاربة العنف الممارس ضد المرأة والفتاة.

ويعتبر يوم 25 نوفمبر من كل سنة، تبعا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 54/34، يوما عالميا للقضاء على العنف ضد النساء، ومناسبة تستشرف مضاعفة الجهود وتكاثفها من أجل التحسيس بخطورة العنف ضد النساء وخطورته على التماسك الأسري والروابط الاجتماعية.

 وعرفت محطة إطلاق الحملة 19، التي تنظم هذه السنة بدعم من سفارة كندا بالمغرب وصندوق الأمم المتحدة للسكان، مشاركة عدد من  الوزراء وممثلي كافة الفاعلين من قطاعات حكومية ومؤسسات وطنية و جمعيات فاعلة في الميدان، و الطلبة المشاركين في مختلف أطوار الأنشطة المبرمجة هذه السنة بالمؤسسات التعليمية والهادفة إلى بناء مجتمع تسوده المساواة.