افاد بلاغ لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة ، على موقعه الإلكتروني ، أنه سينظم القمة العالمية للطاقة ، بمدينة مراكش المغربية ، بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، خلال الفترة من 22 إلى 24 يونيو، بهدف مدارسة الاستراتيجيات المبتكرة في مجال الهيدروجين الأخضر .

واوضح البلاغ ، أن القمة العالمية للطاقة (World Power-to-X Summit) ،تعتبر منصة للنقاش حول العصر الجديد للطاقة النظيفة القائمة على الهيدروجين الأخضر، مع الاهتمام، أساسا، بتوحيد الجهود وتقديم إجابات ملموسة للتحديات المختلفة المرتبطة بتطوير الطاقات الجديدة في المملكة التظاهرة  وستشهد مشاركة عدد من صناع القرار السياسي والصناعي والخبراء ، وستخصص  محاورها للطاقة النظيفة وتتمثل في "الاقتصاد وفرص الاستثمار في اقتصاد Power-to-Xكنقطة انطلاق لشراكة جديدة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، و"الإطار المرجعي الدولي و ما هي القطاعات التي ستغطي الجزء الأكبر من حجم الطلب؟ وما هي أسواق التصدير الرئيسية المحتملة؟، و"تكامل الطاقات المتجددة: أي تحديات بخصوص الأسعار؟ كما سيتم التداول خلالها حول الإمكانات التي ينطوي عليها الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

 وأشار البلاغ الى أن برنامج اللقاء يتضمن محاور بخصوص "الوقود الأخضر: إزالة الكربون من عملية التنقل عبر الهيدروجين... هل سيحدث الهيدروجين ثورة في صناعة التنقل؟"، و"بناء واحة الهيدروجين"، و"تمويل وتنظيم Power-to-X".