أفادت وزارة الداخلية التونسية بأن الوحدات الأمنية تمكنت من حجز مبالغ مالية مجهولة المصدر لدى ستة أشخاص، وفق بيان أصدرته اليوم الجمعة.
وقال البيان إن وحدات الحرس الوطني بحي التضامن (حي شعبي كبير غربي العاصمة) تمكنت من ضبط شخصين على متن سيارة بحوزتهما مبلغ مالي قدره 42 ألف دينارا (مجهول المصدر)، كانا يعتزمان توزيعها على منحرفين بالجهة قصد القيام بأعمال شغب وتخريب يوم 14 جانفي الجاري.
كما تمكنت الوحدات الأمنية التّابعة لمنطقة الأمن الوطني بجبل الجلود، من الضاحية الجنوبية للعاصمة من ضبط أربعة أشخاص بجهة ابن سينا بحوزتهم مبلغا ماليا قدره 94 ألف دينارا (مجهولة المصدر) و2 "درون".
ويأتي ذلك على إثر قيام مصالح وزارة الداخليّة باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة عبر تركيز نقاط تفتيش ومراقبة وحواجز فاصلة مع تأمين الانسياب المروري للعربات والمرور العادي للمترجلين لضمان سلامة المواطنين وحفاظا على الممتلكات العامة والخاصة، وفق نص البيان.
وباستشارة النيابة العمومية، أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية في شأن الأشخاص الذين تم ضبطهم.
يشار إلى أن العاصمة التونسية شهدت اليوم الجمعة تنظيم مسيرات احتجاجية بمناسبة ذكرى 14 جانفي/يناير 2011 كانت قد دعت إليها الأحزاب المعارضة لإجراءات 25 جويلية و22 سبتمبر 2021, قبل أن تمنعها الوحدات الأمنية لاحقا.