أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة أن قوات الجيش حققت تقدما صوب مدينة غريان.

وأوضح المركز الإعلامي عبر صفحته بموقع "فيسبوك" أن الجيش تمكن من القضاء على ما تبقى من مقاومة التشكيلات المسلحة في منطقة بوزيان مبينا أن القوات المسلحة تتجه صوب وسط مدينة غريان.

وأشار المركز الإعلامي إلى أن سلاح الجو تمكن من تدمير عربتين مسلحتين بمنطقة خمير لافتا إلى هروب التشكيلات المسلحة في غريان.

وكان مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش العميد خالد المحجوب، كشف في تصريح خاص لـ "بوابة أفريقيا الإخبارية"، عن تفاصيل عمليات تقدم الجيش الليبي إلى مدينة غريان، مبينا أن العمليات تمت تحت غطاء جوي استهدف تمركزات التشكيلات المسلحة في المنطقة، ثم تقدمت القوات البرية لإتمام عمليات السيطرة، كما تمت السيطرة على بوابة القضامة بالمدخل الجنوبي لمدينة غريان.

وقال المحجوب، إن منطقة غوط الريح بها تمركزات عديدة للتشكيلات المسلحة وغالبيتها من مجلس شورى بنغازي المصنفة إرهابية، إضافة لبعض مسلحي الزاوية، وجاري القضاء عليهم، لافتا إلى أن جميع التشكيلات المسلحة الآن في حالة انهيار تام، مؤكدا أن جميع قوات الجيش الليبي مستمرة في أداء واجبها حسب تكتيك غرفة العمليات التابعة للقيادة العامة للجيش وما يصدر إليها من تعليمات.

ويخوض الجيش الليبي، عملية عسكرية من أجل استعادة السيطرة على مدينة غريان الواقعة جنوبي غرب طرابلس، حيث تعتبر مدينة غريان الواقعة على بعد 100 كم من العاصمة طرابلس، من أهم المدن الاستراتيجية غرب ليبيا، لما تمثله من نقطة تواصل بين الغرب والجنوب الليبي.