قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الخميس إن أجواء متقلبة اليوم ويوم الغد مصحوبة برياح نشطة مع تكاثر للسحب على مناطق شمال ليبيا وتميل للاستقرار على باقي المناطق. 

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا واحتمال سقوط أمطار خفيفة يوم الغد على الساحل الممتد من الخمس حتى مصراتة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة اليوم ويوم الغد خاصة على المناطق الساحلية مثيرة للأتربة والغبار احيانا ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (13–19) مْ وتسجل اليوم (23) مْ على سرت وأبونجيم.

أما على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء اليوم مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خاصةً على الجبل الاخضر والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تتحول من مساء اليوم إلى شمالية غربية نشطة الى قوية السرعة مثيرة للأتربة والغبار خاصة على الدواخل ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (17–25) مْ ولا تتجاوز(15) مْ على المرتفعات الجبلية وتسجل انخفاض يوم الغد على مناطق الخليج.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى خفيفة السرعة وتكون من مساء اليوم شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (23 -27)مْ وتسجل انخفاض طفيف يوم الغد على غدامس-الحمادة والجفرة.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية والرياح شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (20- 23)مْ.