قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الجمعة أن درجات الحرارة ضمن معدلاتها الفصلية على اغلب مناطق ليبيا، مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (31-33)مْ على المناطق الساحلية و مابين (35-39)مْ على الدواخل.

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب   ستكون صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح غربية إلي شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (30-35)مْ .

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ، تتحول من يوم الغد إلى شمالية شرقية معتدلة على اغلب المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (38-41)مْ.

بينما على مناطق الواحات السرير وتازربو ستكون السماء صافية والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين(37-40) مْ.