قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الثلاثاء أن الرياح  شرقية إلى جنوبية  شرقية نشطة السرعة على مناطق غرب ليبيا تسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق.
فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة سيكون الطقس قليل الغيوم تتكاثر أحيانا والرياح شرقية فجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار هذا اليوم ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17- 22) مْ وتسجل انخفاض طفيف من يوم الغد •  
أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب سيكون الطقس قليل الغيوم تتكاثر أحيانا والرياح  شمالية الى  شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا على بعض المناطق الساحلية ،مع احتمال ظهور ضباب في الصباح الباكر على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (15-21) مْ.
وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده سيكون الطقس قليل الغيوم والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (21- 25) مْ.
بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  سيكون الطقس مشمس والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20- 22 ) مْ .