قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاحد إن الطقس معتدل ومستقر على أغلب مناطق ليبيا مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب مع ظهور شبورة مائية آخر الليل وفي الصباح الباكر على مصراتة وتكاثر السحب تدريجيا بداية من يوم الثلاثاء مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول تدريجيا يوم الثلاثاء الى شمالية شرقية ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (22–25) مْ وتسجل ارتفاعا بسيطا يوم الغد وتنخفض يوم الثلاثاء.

أما على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة سيكون الطقس صحوا إلى ظهور بعض السحب العابرة مع احتمال ظهور شبورة مائية آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض مناطق الساحل والجبل الأخضر والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة وتكون جنوبية معتدلة يوم الغد ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (19–24) مْ ولا تتجاوز هذا اليوم (17) مْ على المرتفعات الجبلية وتسجل ارتفاعا تدريجيا خلال اليومين القادمين.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من يوم الغد على غات - أوباري- غدامس والحمادة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا يوم الغد مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (24 -29) مْ وتسجل ارتفاعا يوم الغد.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير سيكون الطقس مشمسا بوجه عام والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (23- 26)مْ وتسجل ارتفاعا تدريجيا خلال اليومين القادمين.