قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاثنين أن انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي، تشمل مساء يوم الغد مناطق الشمال الشرقي، ويبقي الطقس ساخن على مناطق الجنوب.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة على الساحل الممتد من (رأس إجدير حتى طرابلس) بينما تكون شرقية فجنوبية شرقية على بقية المناطق تتحول بعد ظهر اليوم إلى شمالية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (25- 30) مْ على الساحل الممتد من (رأس أجدير حتى طرابلس) ومابين (32- 39) مْ على بقية المناطق، وتسجل انخفاض على هذه المناطق من مساء هذا اليوم.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول مساء يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30- 36) مْ، ولا تتجاوز (28) مْ على مناطق أقصى الساحل الشرقي وتسجل إنخفاض ملحوظ بداية من مساء يوم الغد على أغلب المناطق. 

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (38- 44) مْ، وتسجل الحرارة تراجع نسبي خلال اليومين القادمين على مناطق غدامس والحمادة والجفرة. 

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (35- 38) مْ.