قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاثنين أن الطقس يميل للاعتدال على اغلب مناطق ليبيا هذا اليوم ويوم الغدومن المتوقع سقوط امطار على مناطق الجنوب الغربى يوم الاربعاء.

 فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون  السماء صافية الى قليلة السحب تتكاثر يوم الاربعاء والرياح شمالية غربية الى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة و المعتدلة تتحول صباح الغد الى جنوبية غربية  ودرجات الحرارة القصوى : تتراوح مابين(16–21) مْ وتصل الي (23) مْ على ابونجيم.

أما على مناطق  الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر ومن المتوقع ظهور شبورة مائية اثناء الليل والصباح الباكر على مناطق الخليج  والرياح : شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة هذا اليوم قد تسبب فى إثارةللاتربة والغبار على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى : تتراوح مابين (18- 23) مْ ومابين (14- 17) مْ على مناطق الجبل ألأخضر ..
وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون  السماء صافية الى قليلة السحب تتكاثر يوم الاربعاء مع احتمال سقوط امطار متفرقة على غدامس - الحمادة والجفرة والرياح : شمالية شرقية الى جنوبيه شرقية وتكون متغيرة الاتجاه مساءاً خفيفة الى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى : تتراوح مابين (21- 24)مْ وتصل الى (27) مْ على غات.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير سيكون الطقس مشمس والرياح : شمالية غربية الى شمالية معتدلة السرعة قد تنشط أحيانا اليوم ودرجات الحرارة القصوى : تتراوح مابين (22- 24)مْ وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد .