أعلن العاملون بمركز سبها الطبي من عناصر طبية وطبية مساعدة وإداريين عن إيقاف تقديم الخدمات الطبية للحالات الغير طارئة اعتباراً من اليوم الجمعة 6 سبتمبر.
وأوضح البيان الذي تمت تلاوته ظهر اليوم  من داخل مركز سبها الطبي ، ان أسباب إيقاف العمل كان بسبب قيام أحد المواطنين المترددين على المركز صباح اليوم بالإعتداء على العناصر الطبية بقسم الأطفال وعند تدخل المشرف المناوب بالقسم قام المعتدي باستخدام السلاح الناري و إطلاق الرصاص عليه في محاولة منه لقتله ، مما تسبب في إصابة المشرف بإحدى الرصاصات.
ايضاً أضاف العاملون بمركز سبها الطبي في بيانهم الذي اطلعت عليه ( بوابة إفريقيا الإخبارية ) ، ان حالة الإعتداء هذه ليست هي الأولى فقد سبقتها الكثير من الحالات ، منها قيام مجموعة من المرافقين مساء أمس الخميس بإطلاق الرصاص في الهواء داخل قسم الجراحة مما تسبب في احداث فزع لدى الجميع داخل المركز.
كما عبر البيان عن استياء واستنكار العاملون بمركز سبها الطبي حيال الموقف السلبي من كافة الجهات الأمنية بمدينة سبها اتجاه حالات الإعتداء المتكرر وعدم التدخل والقيام  بواجب الحماية ، مؤكدين على استمرار إيقاف تقديم الخدمات الطبية إلى حين توفير الحماية لهم داخل المركز.