أصدر رئيس شركة البريقة لتسويق النفط عماد بن كورة، مساء اليوم الأحد، قرار بإقالة ميلاد الهجرسي مدير مكتب متابعة توزيع الوقود والغاز بالشركة.

وتحصلت بوابة افريقيا الإخبارية من مصادرها الخاصة على نسخة من  القرار الذي نص على إلغاء مكتب متابعة توزيع الوقود والغاز بشركة البريقة والذي يرأسه ميلاد الهجرسي وتسريح كامل موظفيه وتوزيعهم على الإدارات الأخرى بالشركة، لافت إلى أن لجنة أزمة الوقود والغاز في انتظار صدور قرار بإلغاء اللجنة خلال هذا الأسبوع.


هذا وجاءت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي رافضة بشكل كبير لهذا القرار، ومؤكدة على دعم لجنـة أزمــة الوقــود والغــاز في مكافحــة تهريــب قــوت اللـيبـيـيـن، كما طالب نشطاء السوشيال ميديا باستمرار إغلاق الحدود نهائياً حتى تغطية الفجوة التي أحدثها المهربون بين المواطن ورزقه.

فيما يرى مراقبون، أن هذه الخطوة جاءت بناء على رغبات عصابات التهريب بهدف سرقة النفط الليبي والاستحواذ على مقدرات الشعب الليبي وإرضاء الدولة التونسية وتيار الإسلام السياسي، بحسب وصفهم.


وكان الهجرسي قد أعلن اليوم السبت، حدوث انفراج كبير في أزمة الوقود بالمنطقة الغربية، بعد الجهود التي بذلتها اللجنة، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في مكافحة عمليات التهريب، مشيرا إلى أن جميع الأجهزة عاقدة العزم على مكافحة تهريب الوقود، والذي يكبد الاقتصاد الوطني خسائر تقدر بمئات الملايين من الدولارات سنوياً.