أكد نائب رئيس الحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح أن إتمام ملف المصالحة الوطنية في جميع أنحاء البلاد سيكون مهمة أساسية لحكومة الوحدة الوطنية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع نائب رئيس الحكومة مع أعيان وحكماء التبو بمدينة مرزق، لبحث احتياجات مناطق ومدن الجنوب وإمكانية توفيرها بحسب المكتب الإعلامي لنائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وشدد أبوجناح على أن الحكومة تعمل جاهدة على تذليل كافة الصعاب لسكان مدينة مرزق والمنطقة الجنوبية بصفة عامة، مشددا على أن الوقود والسيولة المالية حق لكل أهالي المنطقة ولا تعد مطلباً.

وأوضح أبوجناح الخطوات التي يجب اتباعها للوصول إلى السلام والاستقرار بالمدينة وتفعيل ملف المصالحة الوطنية، مؤكدًا أن بسط الأمن يقع على عاتق الحكومة بشرط أن يكون بشكل متوازي مع خطوات المصالحة الوطنية.

كما أكد رئيسا مجلسا أعيان وحكماء التبو والمجلس الاجتماعي لمدينة مرزق، استعدادهما ورغبتهما في إجراء مصالحة شاملة بين الأهالي والتبو القاطنين بالمدينة، مطالبين بضرورة توفير الخدمات الأساسية للسكان.

وناقش نائب الرئيس مع وفد التبو، المشاكل والعراقيل التي تواجه مدينة مرزق والمنطقة الجنوبية عامة، من بينها عدم توفر السيولة المالية في المصارف ونقص الوقود، إضافة إلى تدني مستوى الخدمات.